تدريس ماده الرياضيات

حيث ان ماده الرياضيات مع مدرس خصوصي بجدة تعد من المواد الدراسيه والمقررات الهامه جدا التي تخاطب عقل الدارسين  بحيث يكونوا قادرين على اكتشاف المشكلات وحلها و لديهم قدره على التعامل معها بشكل منطقي ووجود حلول منطقيه لها لانها تعتمد على الفهم والتطبيق ولاتعتمد تماما على الحفظ.

ولذا هناك قبول لها واستيعاب لدي بعض الطلاب اما البعض الاخر فلا يستطيعون استعادتها لذا تحتاج الى مدرس ماهر حتى يقوم بتوصيل المعلومه لك والفهم بشكل جيد يجعلك تستطيع التعامل مع كل مشاكل و مسائل ماده الرياضيات ووجود حلول منطقيه لأي مشطله قد تواجهك خلال الدراسه وليس فقط خلال فقتره الدراسه بل ستخلد في ذهنك لاتقانك فهمها.

ما يميز مدرس ماده الرياضيات الخصوصي بجدة

  1. يحرص مدرس الرياضيات علي تقديم المنهج الدراسي الذي حددته وزاره التربيه والتعليم او رئيس القسم حتى يجعل الطالب يقوم باتقانه جيدا دول حدوث اي تشتت له .
  2. يحرص مدرس الرياضيات المتخصص بان يحقق الاهداف المطلوبه منه تجاه الطلاب.
  3. يقوم بتحضير الدروس يوميا حتى يتاكد من اتقانه للدرس .
  4. يحث المدرس على تهيئه البيئه التعليميه للطلاب التي تناسب مع حالاتهم حتى يجعلهم في اتم وضع الاستعداد للفهم.
    يقوم مدرس الرياضيات الخصوصي بجده باستخدام جميع وسائل التكنولوجيا الحديثه ووسائل الابداع لتدريس ماده الرياضيات بشكل متقن.
  5. يضع المدرس الواجبات المنزليه بشكل دائم حتى يتاكد من اتقان الطالب للدرس ومعرفه مدى قدره الطالب على حل المسأل والتعامل مع المشكلات.
  6. يرشد المدرسه الطالب الي السير على الخطه التعليميه المحدده وتشجيعه الدائم علي الاستمرار به.
  7. مساعده طلاب في الامتحانات او حل الواجبات او التحضير .
  8. يحرس مدرس الرياضيات المتخصص بجدة علي تطوير مهارات الطالب الفكري والارتقاء بها حتى يستطيع حل جميع المشكلات التي تواجهه وتنميه ذكائه.
  9. يقوم مدرس الرياضيات باعداد الجداول والرسوم البيانيه اول باول والمناسبه للمناهج التدريسيه.
  10. يستخدام مدرس الرياضيات المتخصص بجدة الاساليب التعليميه التي تناسب تفكير الطالب حسب عمره وحسب طريقه فهمه فكل عمر لطريقه معينه بالتفكير ولكل شخص طريقه معينه لاستيعاب عن غيرها لذا يجب ان يكون المدرس مدرك لهذا جيدآ ولديه أساليب كثيره لطرق للشرح وتقديم المعلومه.

اهميه ماده الرياضيات

  • تطوير قدره الدارسين علي التفكير وزياده قدراتهم العقليه .
  • تجعل نظره الإنسان مختلفه لجميع امور الحياه وتكون اكبر فاعليه .
  • تنمي دراسه الرياضيات العديد من القدرات لدي دارسيها ومنها الإدراك ومهارات التعبير والقدره علي توصيل الأفكار .
  • تجعل لدي دارسيها القدره علي التفكير بشكل منطقي في حل المعادلات الرياضيه والعمليات الحسابيه الصعبه .
  • تقوم بتطور مهارات الإنسان الرياضيه اذاي كان يتعلم علي ايد مدرس رياضيات جيد ومتخصص وتجعله يفهم العالم بشكل منطقي .
  • حيث أن كل ممارسي الرياضه ودارسيها يسعون إلي الوصول لنتيجه صحيحه بخطوات متسلسله مما يزيد قدره استيعاب الشخص أن الصواب هوا هدفه الدائم وهذا يجعلهم منعكسا علي حياته اليوميه .
  • تريد الرياضيات أنسان ذكي ومثقف لحل جميع مشكلاته لذا تساعده علي أن يكون منفتح العقل لأن ممارسه الرياضيات تطلب مرونه ف الفكر والأفكار.

هل للرياضه دور في تنميه الاقتصاد؟

نعم لماده الرياضيات دور كبير جدآ في نمو الاقتصاد حيث أن : الرياضيات تزيد قدره الابتكار لأن العمل فيها أو دراستها يعزز قدره الإنسان علي الابتكار للوصول إلي حلول منطقية ، تساهم ماده الرياضيات في عجله الاقتصاد حيث أن الشخص الذي يستطيع حل مسائل ووجود حلول رياضيه ؛حيث أن أصحاب العمل يريدون توظيف أشخاص لديهم القدره علي حل المشكلات التي تعيق العمل أو المعقده والتحليل المالي الجيد وحساب المصروفات والواردات.